2021-09-28 - الثلاثاء
jo24_banner

وقع المحظور مع أطفالي

وقع المحظور مع أطفالي
جو 24 : أبنائي بكبرون ..بل و يكبرون سريعاً و أكثر مما يجب مثل بقية الأطفال الآخرين في هذا الزمن ..!! وقد حدثتكم أكثر من مرّة ..عن طلباتهم الملحّة و أسئلتهم الكثيرة ..!! يعني مخزوقة طاقية مخي من وراهم ..!! و يقول خبراء الأطفال : إياك و الكذب على الطفل ..!! إيش ؟ إياي و الكذب ..؟؟!! ماشي ..سأحاول ألا أكذب ..و سأحاول أيضاً ألا أنكّد عليه وألا أطعج عليه استقامة براءته ..!!
ولكن ..وغزّة الآن أمامهم في كل دقيقة ؛ وقع المحظور ..؟ جاءني أحد أبنائي وسألني فجأة : ليش اليهود بطخوا في الفلسطينية ..؟ سكّتُ فماذا أقول ..؟ لا لا ..سأقول له : لأن الفلسطينيّة مش راضيين يبعدوا عن الطخ ..!! طيب لو أحرجني و قال لي : وليش مش راضيين يبعدوا ..؟ هل أقول له : لأن الأرض إللي هم عليها هي أرضهم ..؟؟!! طيب لو حطني في خانة الحشر و سألني : وليش اليهود أجو على أرضهم ..؟ هل أقول له : لأن فلسطين هي جنة الله على الأرض ..؟؟ ..طيب لو استمر في إحراجي وسأل السؤال إللي خايف منه للآن وقال لي : مش الفلسطينية من العرب ..ليش العرب تركوا اليهود ياخذوا فلسطين ..؟ شو أقول ساعتها ..؟ هل أقول : كانوا نايميين ..؟؟ طيب نايمين يوم يومين شهر سنة وبعدين ..وبعد ما صحيوا ليش ما رجّعوا فلسطين ؛ يعني عددهم قليل ..؟ !! رح أقول : لا عددهم مش قليل ؛ اسم الله عليهم و حواليهم ..وماذا أقول بعدها ..؟؟!!
والله إني أخاف من هذا السؤال و من تداعياته ..ولا أريد أن أعلّم أطفالي ألفاظاً غير حقيقيّة ..ولا أريد أن أحمّلهم أيضاً أمراً فوق طاقتهم ..!! لذا فإني أوجه هذا السؤال و ما يتفرّع عنه إلى خبراء الطفولة ليعطوني كيف أجيب بدون أن أنزع من أطفالي طفولتهم و بدون أن أكذب عليهم و بدون أن أصنع لهم مخيّلة مشوهة من الآن ..!!
صحيح ..العرب ليش ما حرروا فلسطين للآن ..!! الله أعلم

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news