jo24_banner

نحن بلا وقت

نحن بلا وقت
جو 24 : لا عقارب لساعتنا ..لا ثواني تتقدم ..و الدقائق واقفة منذ هزيمتنا الأولى ..و الساعةُ تعرف أنها منذ الوجع الذي لم يداوه أحد ليست ساعة بل لعبة أطفال ؛ كبر أطفالها و هجروها وما زالت لعبة ..
أيامنا كلّها مواعيد ..ولا أحد يلتزم بالموعد ..إلا مواعيد الطعام و الغواية ..!! نمارس الانتظار ..ولكن انتظار ماذا ؟؟ انتظار اللاشيء..نريد للانتصار أن يأتنا على طبق من نوم ..أو طبق لا طبق فيه ..!!
نمارس النخاسة و نسميها الشرف ..نمارس الكذب و نسميه الممكن الذي نقدر عليه ..تتربع الأوحال فوقنا ولا ترحل ونحن نضحك و نتبارى في لبس أفضل ملابسنا ..في الشكل ناجحون والمضمون حدّث ولا حرج ولا عرج ..!!
قال لي محدثي : دخل أربعة أشخاص من جنسية عربية إلى المطعم الذي تناولت فيه طعامي القسري ..طلبوا ما لذّ و طاب ..وفاتورتهم كانت (الشيء الفلاني )..وقام زعيم الأربعة قبل المغادرة بقليل باجراء اتصال تلفوني ..قال فيه : نحن للآن صامدون في الاضراب عن الطعام الذي اقترحناه ووافقتم عليه من أجل لفت الأنظار للقضية ..ونريد أن نؤكد لكم بأننا مستمرون مستمرون في الاضراب ..!! ودفع حساب الطعام وغادروا ..!!
هذا تلخيص لمواعيدنا و لقضايانا و لصدقنا و لانتظارنا الكاذب ..و لحرثنا في البحر ...!!
يا سادة : أمّة ما زالت تتجادل على أن واحد زائد واحد يساوي اثنين وإلا اثنين إلا ربعاً ..هي أمّة لا تعرف قيمة الوقت ولو لبست أغلى ماركات الساعات ..لأنها ساعات لا تعرف إلا ضبط نفسها على مواعيد الرذيلة و الطعام ..!!

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news