jo24_banner
jo24_banner

منع من النشر || الاجتماع وموت الخليفة والرفاعي

ابراهيم عبدالمجيد القيسي
جو 24 : خمسة أخبار، لا يمكنني أن أتناولها في برنامج "الاعلام والشأن العام" على أثير اذاعة المملكة الأردنية الهاشمية،وفي العنوان 3 منها، إضافة الى خبرين اجترتهما مواقع اخبارية الكترونية محلية ودولية، وأغرقت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات والجدل "البيزنطي" حولهما، والخبران الآخران هما قناة تستضيف حمارا أو ربما حمار يستضيف قناة، ونائب يسهر ويتفاعل مع أحداث "روسية" في ناد ليلي، وكلها أخبار على ذمة الرواة..لا أدعي صحتها ولا نفيها، ولا أخوض فيها.

محاضر اجتماع وفدي السلطة وحماس برعاية الأمير تميم (بين أيدي القراء).

لا أستغرب بل أشجع نشر مثل هذه الاجتماعات "حرفيا" للإعلام العربي والعالمي، وهذه سابقة في الشفافية تجترحها جهات قامت بتسريب محضري الاجتماعين بين الوفدين، وفي مثل هذه الحالة نستطيع القول بأنها "راحت على ويكيليكس" فلا أسرار يقومون بإفشائها بعد هذا النشر الحرفي لمحضري الاجتماعين، علما أن مستوى الحوار في الاجتماعين "راق" وسياسي، ومحترم.. والتسريب هنا "محمود".

أخبار كثيرة عن احتمال موت خليفة دولة الخلافة.

تتزايد الأخبار عن "دولة الخلافة المزعومة"، وهو اسمها الجديد، بعد أن كانت "داعش"..وفي خبرين مرتبكين، قيل في الأول :إن الطائرات الأمريكية شنت غارة على مواقع ل"داعش" في منطقة سورية، وقتلت قيادات عسكرية، يعتقد بأن الخليفة "ابو بكر البغدادي" من بينها، وخبر آخر يزعم أن البغدادي مات الخميس في غارة شنتها طائرات عراقية على منطقة في الموصل، وخبر ثالث آخر "باهت"، يدعي موت "الخليفة" قبل أكثر من شهر، ولا أعلم ما المطلوب من مسلمي دولة الخلافة إن صح خبر موت الخليفة، فهم بلا شك في حالة فراغ "دستوري"، يحتم عليهم دعوة الرعية أو أهل الحل والعقد للاجتماع في سقيفة بني ساعدة، للتشاور وإنفاذ بعث أسامة، وقتال المشركين، بينما أصوات حداثوية تطالب باجتماع في "بني ناتو" على خلفية خبر موت الخليفة ال"مدعوم" من شباب وبنات "رعايا" أمريكان واوروبيين، اعتبروا الارهاب تقليعة و"آكشن" مثير !.

موقف الرفاعي من الغاز الاسرائيلي.

"الدستور" وغيرها من الصحف والمواقع الاخبارية الالكترونية، ومواقع التفاعل والتواصل الاجتماعي و"الإلتماعي"، ذكروا "تصريحا" منسوبا لرئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي، يعتبر أن التحدث معارضة لاتفاق شراء الغاز الاسرائيلي ضربا من "المزاودة" على الفقراء، وفي خبر تداولته وسائل اعلام أخرى، ظهرت ردود الرفاعي على بعض المعلقين، توضح بأنه يعتبر الاتفاقية لمصلحة الأردن ويطالب المعارضين لرأيه بالبدائل، أنا مع سمير الرفاعي في حديثه، لكنني ضد "المليار" الذي سيتم دفعه سنويا لإسرائيل، وأعارض أن يقتصر "غازنا" المستخدم لانتاج الطاقة الكهربائية على مصدر تزويد واحد، حيث لا مواقف اردنية في المستقبل، قابلة للابتزاز باستخدام سلاح "الضوء والعتمة"..

لم أعلن صراحة عن مسابقة تشبه "حزازير رمضان"، ولا جوائز مجزية للناجحين فيها، وهي سؤال أقوم "بتزريقه" خلال بعض مقالاتي، وسؤالي في هذه المقالة:
كم عدد الظرفاء العرب وغيرهم، الذين تقدموا لتصفيات "أراب أيدول"؟! هناك متسابقة "صينية" في التصفيات، وإن كان التصويت حرا ونزيها، فالمنطق يقول بأنها "محبوبة العرب"، لأن الصينيين لا يفهمون العربية ولا أغانيها، لكنهم سيصوتون لتلك المتسابقة فهي "من دمهم ولحمهم".. أرجو أن تقوم لجنة التحكيم بـ"تطفيشها بالعقل"..
الشعب يريد نجما عربيا حقيقيا و(بعبي الراس).


ibqaisi@gmail.com
تابعو الأردن 24 على google news