2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الذين يخونون النظام الأردني

كامل النصيرات
جو 24 :

طبعاً ومن العنوان .. أنا لا أقصد المعارضة لا من قريب ولا من بعيد ..بل أقصد العاملين مع النظام و ينخرون فيه ..أقصد الذين يحفظون قصائد لا حد لها من المديح الكاذب ..أقصد الذين يقولون لك بعد كل وجبة نفاق دسمة : بدنا نعيش أو بدنا نزبط أمورنا ..أقصد أؤلئك الذين لا يسمحون حتى للنظام بالالتقاء مع أبناء شعبه الحقيقيين لقاءات عفوية و ليس فيها أي ترتيب أو تحفيظ ..!

أيها السادة ..النفاق في لحظة الاستحقاق خيانة ..لأن النفاق يجعل النظام يفهم الأمور في غير حقيقتها ..و المغامرة في اتخاذ القرارات الكبيرة و التي تمس الناس و تستفزهم و دون الرجوع إلى مطبخ سياسي حقيقي هي خيانة للحظة الحاسمة ..!

أيها السادة : حين توغلون كثيراً و طويلاً في تسليك الأمور ..وحين تتعاملون مع الأردن لحظة بلحظة فإنكم تقتلونه ..وأنا أوجه لكم من الآن تهمة : الشروع في قتل الأردن ..! حرام عليكم فلم يعطكم الأردن إلا كروشاً منتفخة و بدلات أنيقة و أرصدة مبنكة ..وسيارات فارهة ..!

أنتم تخونون النظام لأنكم لا تقدمون له النصيحة الشفافة ..بل نصائحكم دائما على حجم مصالحكم ..أنتم تتعاملون مع الانسان و الأوطان كسلع ليس لها مدة صلاحيّة بل هي جاهزة دوماً لانقاذ ابنائكم من فواتير سهر آخر الليل ..!

هناك من يعمل مع النظام و يعمل ضده ..بل يوغل صدره على شعبه ..هناك من يصوّر للنظام أن الأردننين لا يستحقون ديمقراطية حقيقيّة و لا إصلاحاً جميلاً ..بل يقولون للنظام في السر : الناس مش فاهمة مصلحة حالها ..! لأنهم قيّمون على الناس و يفكرون بدلاً عنهم ومع ذلك طوال هذه الفترة التي فكّروا فيها عن الناس ثبث للقاصي و الداني أنهم لا يستعملون عقولهم إلا في كيفيّة إهانة الأردني و كيفيّة إبعاده عن نظامه و كيفيّة جعل الأردني يضيع بين ( الانتماء و الولاء ) ..؟!.

لا تفرحوا كثيراً لهدوء الناس ..لأن الناس غير هادئة ..وقريباً سيكون الناس هؤلاء أمام مشكلة حقيقيّة ؛ وهي : كيف يعبّرون عن سخطهم و غضبهم ..؟ كل دهاقنتكم لن يعلموا كيف سيكون الوضع بعد قليل ..الشارع يغلي أيها السادة ..يغلي ..و الناس اقتربت من الخروج من أواعيها ,,احذروهم .!

Abo_watan@yahoo.com

تابعو الأردن 24 على google news