2024-04-23 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

افضحوا هؤلاء اللصوص..

ابراهيم عبدالمجيد القيسي
جو 24 : أمس الأول تناولت وسائل إعلامنا خبرا عنهم أيضا، أعني اللصوص؛ الذين يقومون بالسطو على «مواسير» المياه، وقال الخبر، إن كوادر وزارة المياه والري استطاعت أن تكتشتف عملية سرقة جديدة للمياه، حيث يقوم الـ»خاين الأبقع» باجترار 7 آلاف متر مكعب يوميا ..! يعني هذا اللص يسرق احتياجا مائيا يكفي مدينة صغيرة تسكنها 10 آلاف عائلة تقريبا.. علما أن بلدنا عربيا هو ثاني أفقر بلد مائي، والثالث عالميا، واللص يسرق وكأننا أغنى بلد مائيا وماليا وفوضويا، هو بالتأكيد لا يكترث لا بقانون ولا بعدالة، فهو لا يسرق ليشرب مثلا، بل يسرق ليبيع الماء أو يروي مزارع تصدر انتاجها الى خارج البلاد، ثم يخرج من بيننا من يطالب بإلغاء عقوبة الإعدام؟.
تقول وزارة المياه، إن نسبة الفاقد من المياه تبلغ 70% !، جزء منها يضيع بسبب تآكل الشبكة الناقلة للمياه، والجزء الأكبر يضيع نتيجة السرقات، والمثال السابق يبين حجم السطو على المياه التي هي مال عام وهام، فهذا الحرامي يسرق سدا كاملا على امتداد عام، حيث يجتر حوالي مليونين ونصف المليون متر مكعب خلال العام، وهي نسبة تزيد عن 2% من المياه التي يتم اجترارها من الديسي خلال عام..
الحمدلله أن ليس لدينا شبكة لنقل الغاز والبنزين، لأن أمثال هذا سيبنون دولة أقوى من دولة داعش، خصوصا وأن ضميرهم «بلاستيك» ولا يعلمون بأن ثمة غيرهم في هذه البلاد يجوعون ويعطشون ولا ينحدرون مطلقا الى هذا المستوى الاجرامي..!.
أطالب الحكومة بوضع قائمة سوداء في وسط العاصمة تسميها قائمة اللاشرف، وتدون عليها أسماء مثل هؤلاء اللصوص.
افضحوهم.

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news