jo24_banner
jo24_banner

الأردنيون لا يحبون اللحم

أحمد أبو خليل
جو 24 : قبل سنوات حصل أن استضاف احد أصدقائي المقيمين في عمان صديقاً له لا يزال مقيماً في الرمثا وهي بلدة الأصل لكليهما, بحضور عدد من الأصدقاء الآخرين, وقد كانت الاستضافة في أحد المطاعم الشهيرة, وعندما حضر عامل المطعم لأخذ الطلبات, تذكّر المضيف صاحب الدعوة ما يعرفه منذ أيام الصبا عن صديقه الضيف الرئيسي من أنه لا "يحب" اللحوم, فطلب للجميع أطباق اللحم المشوي, ثم سأل الضيف عن طبقه المفضل من الخضار أو الأرز والدجاج أو ما شابه.

نظر الضيف ملياً إلى صديقه واجاب غاضباً من ذاكرته الحية: ويحك يا صديقي, إن اللحم الذي لا أحبه هو ذلك الذي يكون على شكل "أوقية رأس عصفور" تسبح أو "تطيش" على وجه طنجرة كبيرة من الملوخية وسط تزاحم أيدي الأكيلة, كنت لا أحب تلك اللحوم لأني لا أريد خوض معركة الحصول على قطعة منها, أما هذه اللحوم المشوية والشهية المنظر فأنا أحبها كثيراً.

تذكرت هذه الحكاية عند قراءة الخبر الذي نشرته الصحف يوم امس عن معدل استهلاك اللحوم الحمراء للفرد الأردني في السنة والبالغة في العاصمة أكثر من 15 كغم, بينما تبلغ في معان مثلاً أقل من 3 كغم سنوياً.

إن المعدل المحسوب هنا نتج عن جمع "أوقية رأس العصفور" التي لا يحبها صاحبنا القادم الى عمان مع أطباق المشاوي الواردة في الحكاية ثم تقسيم الناتج على اثنين.

إن قراءة متأنية لمحتوى الدراسة ومصدر أرقامها, سوف تثبت ما ورد في الحكاية من أن الأردنيين "عايفين اللحم".

العرب اليوم
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير