2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ملاحظات على الطريق

يوسف غيشان
جو 24 : بالتأكيد، فإن كل واحد منكم شاهد شاحنات وقلابات وسيارات كبيرة وصغيرة ومتوسطة تمر بالقرب منه، مزينة بارقام هواتف، تدعوك للإجابة تلفونيا عن السؤال التالي : كيف ترى قيادتي؟؟.... حيث يمكنك الاتصال على ارقام الهواتف المذكورة، وامتداح قيادة السائق أو الشكوى منها، طبعا لا احد يكلف نفسه هذا العناء ....... !!

ما المانع من أن نطبق فكرة (كيف ترى قيادتي)، التي نراها على مؤخرات الشاحنات وقوافل السيارات التابعة لشركة ما، ما رأيكم أن نطبقها (بلا قافية) على الزعماء والمسؤولين العرب كل حسب اختصاصة وكل حسب درجة امتصاصة من دماء الشعب.

كل مسؤول يضع عبارة (كيف ترى قيادتي ) على قفاه او اقفية حاشيته أو أساطيل سياراته ومحظياته وعلى ابواب قصوره وقلاعه . طبعا مع ارقام هواتف متنقلة اوتوماتيكيا .

تخيلوا معي ماذا يمكن أن يسمع هؤلاء كل يوم من الناس ....ربما منهم من لا يتأثر ويطنش تماما، ومنهم من يسمع ويضحك ويسخر من الناس، لكن بالتأكيد منهم من يحاول أن يصلح نفسه قليلا، وألا يتكئ على تقارير مريديه وأعوانه الذين يصورون له كل شيء عال العال وتمام التمام يا افندم ...ومن المؤكد أن الرئيس المصري قد سمعها الاف المرات قبل 25 يناير، ومنذ توليه السلطة قبل 30 عاما ونيف، ولا شك أن (باي) تونس قد سمعها ملايين المرات الى أن قالوا له (باي)، وكذلك علي عبدالله صالح، والحال من بعضه عند اغلبية الزعماء.

تطبيق طريقة (كيف ترى قيادتي) تلغي حجة البطانة الفاسدة عند الرؤساء والمسؤولين، لكنني اخشى أن تستطيع المخيلة العربية أن تبتكر اسلوبا صوتيا يجعل ما يسمعه الرئيس مما تقوله يختلف لا بل يعاكس ما تقول، كأن تقول مثلا:

- سواقتك متهورة و تودي بالشعب الى التهلكة!!

- مش ولا بد

- ارحل ارحل يا رئيس

- كفاية يا ريس...

- روح ادي العمرة مع زمايلك

- أنت فاسد أنت مرتش أنت ....أنت....

فيسمعها المسؤول بعد أن تمر على فلاتر البطانة والشركة المحتكرة للخدمة، التي بلا شك ستكون في يد ابن الريس...يسمعها هكذا:

- رائع أنت قائد ملهم يحسدنا العالم بأكمله على قيادتك الحكيمة.

- أنت لدرجة أننا لا نستحقك...

- انت روعة ..عبقري ...عبهري ...نقي.. طاهر .. انت ملاك....أنت إل.........!!
الدستور
تابعو الأردن 24 على google news