2024-04-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

في ضيافة الملك عبدالله..

هناء العلي
جو 24 :


فى مقالتى هذه ساعتبر نفسي ضيفه تلقي الكلمة امام جلالة الملك الانسان عبدالله الثانى بن الحسين وألقي خطابي الذى حلمت به يوما أن أشكو واعبر عن ظلم اصابنى وتهميش لطلباتى التى تقدم دون سبب ..عندما اردنا ان نتحقق من مصداقيتنا وضعنا امام الاخر التقييم عبر ورقة وقلم وجهاز كمبيوتر اصم ، لم أعد أطيق ان ادخل يوما اكون منافسه لاحد وادخل قاعة للامتحان لكي افوز بالوظيفة لان المبدع سيدى تفتح الدروب له وينتقي دون تقييم لا بامتحان ولا علامة وهذا الشيء لا يوجد بالدول المتحضرة الرائدة ابدا ..

سابدأ القاء كلماتى فى جزئية عانيت منها كثيرا وارجو أن تصل الفكرة اليك لان ما عانيت منه عانى منه الكثيرين من أبناء شعبك المحب لك حتى لو كان الزمان يضغط كثيرا علينا ..

جلالة سيدنا، حفظك الله

لا يخفى عليك أننا في الأردن غالبيتنا من الشباب الطموح المكافح الساعي وراء تحقيق حلمه في بناء ذاته و تحقيق العيش الكريم سواءا لشخصه أو لأسرته. استقرار الشباب و احساسهم بالأمان الوظيفي له الأثر الأكبر على استقرار بلدنا و تحسينه اقتصاديا و تنمويا ..

جلالتكم تعلمون أن لدينا عدد كبير من الجامعات و الكليات و المعاهد المرموقة التي تخرج أفواجا من شبابنا المؤهل والذي ما إن يحمل شهادته ليدخل معترك حياته حتى ينصدم بالواقع المرير الذى يواجهه ، لا تخطيط مستقبلي لاستيعابه، و لا عمل واضح للحكومات المتعاقبة على توظيفه و لا يوجد توظيف على مستوى الكفاءة بل يغرق بالمحسوبيات وعدد المعارف بالمكان الذى يقدم إليه . فيتوه في كل هذا بلا جدوى ولا نتيجة ..

سيدى إن لهذا الشباب صوتا يبحث عمن يوصله إلى مسامعكم التى تطلب منا ان تصدع ،وان الشباب المبدع الذى يسعى ان يصل له مطالب قد أصابها الكلل والرطوبة والعفن من قصور سياسيينا الذين أوصلناهم نحن للأسف بأيدينا حتى صاروا سورا بيننا و بينكم لا يمكننا من ايصال اصواتنا لكم

اتابع جلالتك بالكثير من الصور كيف يكون حرصك الى الحوار والانصات الى سمو سيدي ولي العهد الحسين بن عبدالله الذى يصنف من فئة الشباب الطموح الواعد لقيادة بلادنا ، فجلالتكم لا تقبلون إلا بسماع صوته و الاهتمام بهمومه و نحن أبناؤكم نضم أصواتنا لصوته و نطلب منكم فتح قنوات نتواصل منها معكم بعيدا عن أولئك السياسيين و البروقراطيين ..

نعم تماما سعيكم لتطوير و انعاش اقتصاد بلدنا و نحن جزء من كيانه، فاستمعوا لمطالبنا و أنصتوا لها لعل الله يحدث بنا خيرا للأردن فى القادم القريب ..
 
تابعو الأردن 24 على google news