jo24_banner
jo24_banner

بين الحقوق والواجبات ضاعت حانا ومانا

هناء العلي
جو 24 :


سابدأ هذا العام ان اسال الله ان يكتب لى الفرحة التى يصعب ان اصدقها وحتى قد نسيتها فى مدارات هذا الكون الذى منحنى فيه الله كل امر الى فرحه مستقبه كباقى البشر وليس اخر من يملك وعادة فى كل عام اسال الله ان يتم علي القوة والعافيه لمواجهة مصاعب الحياة دون ان اكل او ان اتعب او احتاج احد وكان الله يعرف مدى قدرتى على الصبر والتحمل الذى يفوق مدى قدرة الانسان العادى ..

هى المراة الفيتامين الذى وهبت للجميع حق الاستمرار والسند وبقيت واقفة فى ظهر من يخصها وكانت الابنة والاخت والهبه المعطاءة لكل افراد اسرتها حتى وصلت لوقت ان تشكو لله ما اصابها من هم تحمل المسؤوليه الى ان فقدت شغفها فى حلم لطالما راودها من اجل اسرتها التى ضحت ووقفت الى جانبهم فى عز ما كانت تحلم وتكتب وتكتب نواياها التى لا نهاية لها وكانت كل ليلة تتواصل روحيا مع احلامها التى رسمتها منذ ان كانت مسكت قلمها وهى طفلة وتتقمص الدور التى ارادته يوما حين كبرت ان يصبح حقيقة امام عيناها ..

تلك الفتاة التى كانت وما زالت الامل الذى ينبثق من وجهها النور والمسار الذى يضيئ اخر النفق باناره قد تجعلك تقفل عيناك من شدة ثباتها وهزيمتها ..

اخبرتني امى العزيزة اننى ولدت يوم #الجمعة فى ١٨/٨ #واليوم هو ايضا الجمعة فسالت الله ان يبدل الحال الى افضل حال وان يدبر لى امرى فانى لا احسن التدبير وقيل فى يوم ميلادها انه من اكثر الارقام قوة وتحمل فى مواجهة الازمات والصعاب والتحدى هو رقم 8 فكيف لو كان فى تاريخ ميلادها رقم ثمانية مرتين وهو 18/8 ويذكرني رقم ثمانيه الى رمز انفيتنى ♾️ اي كلمة لانهاية وتكتب بالإنجليزية: infinity)‏ تدل على «ما لا حدود له» أو «اللامنتهي» أو «غير المحدود» تستخدم بعدة مفاهيم مختلفة لكن يجمع بينها جميعًا فكرة واحدة هي عدم وجود نهاية. من هذا المنطلق فهي ترتبط بالفلسفة والرياضيات والإلهيات ..

حتى هذه اللحظة ما زالت تناضل الحياة باصرار وتتحمل من الواجبات والمسؤوليات والحمل الثقيل رغم انف هذا القدر ولكن حتما هناك جزاء لهذا التفرد من الله العادل وان هذا التخصص لها وسيكون حسابه كبيرا لان الحمل اثقل كاهل تلك الفتاة التى رفضت ان تقول #لا ورفضت ان ترى من يهمها امرهم مكسورين الخاطر واصبحت ترمم من حولها وتركت الله ان يرمم حالها التى سكن فيه الجميع وتركت قلبها فارغ الى هذه اللحظة ولم يسكن فيه احد ..
تابعو الأردن 24 على google news