jo24_banner
jo24_banner

المخيم والبادية محور مقاومة صفقة القرن..

حسن عويسات
جو 24 :
 تحت عنوان و لافتة مقاومة اردنية مقاومة فلسطينية هوية عربيةمنتصرة.... جاءت مشاركة حراك ابناء قبيلة بني حسن في الوقفة الاحتجاجية التي دعا اليها ابناء مخيم البقعة للمطالبة بالافراج عن ثلاثة من ابناءه شاركوا بمسيرة مرخصة امام وكر التآمر السفارة الاميركية ضد صفقة القرن اعتقلوا بداعي تعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة وتبين من تصريحات الملك ان هذه الدولة مشتركة بالمؤامرة .وابان الحدث والتفاصيل المرافقة لهذه الوقفة ان الدولة ومن يقودها هي واجهزتها الى تراجع في هيبتها وادراكها ورمزيتها واستراتيجتها والاهم منظومة عقلها الذي يوجه ويقود ..والذي من المفروض ان يوجه ويقود حتى من دون تعليمات والذي يجب ان يخرج من التفاصيل اليومية والجزيئيات الى ما هو اكبر واهم.
لقد اخذ الحراك دور الدولة واصبح هو من يوجه رسائل نيابة عن الدولة فمع وضوح مؤامرة صفقة القرن من قبل العدو ودول مجاورة فان الحراك يلتقط اسلوب وكيفية مواجهة المؤامرة بينما الدولة عاجزة عن الدفاع كيانها بل تحارب وتضيق على من يحاول يبتدع اسلوب واستراتيجة لايقاف عنجهية العدو وعاجزة ايظا عن التقاط ما يدور في الاقليم فهي تعيش في تخبط وعدم وضوح للرؤية . او ان هناك من هو خائن وعميل في الدولة وهو الاحتمال الذي لا نريد ان نذهب اليه فكيف تسمح الدولة واجهزتها لنفسها بأن تحارب بكل ما اوتيت من قوة وتحاول ان تمنع وقفة سلمية شعبية تهدف ارسال رسالة للخارج اننا لدينا سبل وطرق كثيرة لمحاربتهم اذا وصل بها الحال ان تحتجز بعض الافراد من ابناء المخيم حتى انتهاء الفاعلية وتصرح ان دخول حراك ابناء قبيلة بني حسن للمخيمات ومشاركته شعبيا لاهالي المخيم في وقفتهم خط احمر .
لن نسهب كثيرا في الكلام والتحليل حتى لا تختلط الامور علينا لكن في جعبتنا الكثير لحماية وطننا وحراكنا ولكن نحن نتمهل حتى نتيقن من تصنيفنا لمن يقود هل هو وطني اخطأ ام عميل خائن . نحن نعلم كيف نواجه وخطواتنا مدروسة بدقة وتأني ودرسنا واقعنا وامراضه وتناقضاته المفتعلة وكيف يستغل الفاسدون هذا الواقع وتناقضاته ويلعبون عليه لذلك نحن مصممون على محاربة الفاسدين والخونة والعملاء ونحن نتمنا الا يتمكن الفاسدون من مؤسسات الدولة السيادية لانها ستكون وقتها خصما لنا .
اكتب ادناه ما ورد على لسان احد المنظمين لوقفة المخيم (لقد فعلو المستحيل من أجل إلغاء الوقفة ...... قالو بالحرف الواحد مشاركة حراك بني حسن مع شباب مخيم البقعة خط أحمر !!
وأنتم دائما كما كنتم تكسرون كل الخطوط الحمراء
صدقني يا أحمد منذ ساعات الصباح الاولى تحول مخيم البقعة لثكنة عسكرية اقتحامات ومطاردات للشباب واستدعاءات واتصالات وتهديدات لشباب المخيم من أجل ٱفشال هذا اللقاء
حسبنا الله ونعم الوكيل)
 
تابعو الأردن 24 على google news