2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مفهوم جديد، الوطنية عن بعد!

محمود عطية
جو 24 :

 
يبدو اننا تاثرنا بمرحلة الكورونا الماضية بالقدر الذي اصبح فيه مفهوم التباعد وعدم التلامس يشمل الحالة والروح الوطنيه لدينا وليس الجسد او الجسم وحده!

عندما تعجز عن ردع حكومة بلدك وإجبارها على وقف تصدير الخضروات إلى الكيان الغاصب على سبيل المثال ، اعلم حينها انك وطني عن بعد وحسب! لاحظ اني اتحدث عن خيار وبندورة وليس دبابات وطائرات جيشنا لتدك معاقل العدو وتردعه، فنحن نكتفي بوطنية على قد الحال وبادنى حدودها ، حتى وان كانت اغراض سلطة خضار وحدها! وزير الزراعة يصر على ان هذا هو شأن متعلق بالقطاع الخاص ولا يملك عليه اي سلطة او نفوذ، صراحة أنا اصدقه وادعوكم لتصدقوه بدوركم ايضا !

من أهم أعراض هذا المفهوم الجديد والذي أطلقت عليه اسم ( وطنية عن بعد ) هو ان توافق على التضحية باهل غزة جميعهم ، أطفالا كانوا او شيوخا ونساءا، ذلك فى سبيل تحقيق النصر ، فتمر عليك اخبار المجازر حينها وكانها حدث عادي لا يستوجب اكثر من التوجه لله عز وجل بالدعاء وحده او مقاطعة منتج او ذرف بعض الدموع وكذلك نشر الصور المؤلمة على شبكات التواصل المختلفة!

ومن أعراضه الخطيرة ايضا، انك تدافع عن المتقاعس وتقدم الأعذار له دائما ، بل انك ايضا تبارك فعله وتثني عليه وتعظمه ، حتى وان لم يجاوز ارسال بعض مناطيد الغذاء وقذفها عبر الأجواء على اهلنا فى غزة والتمتع بمناظرهم الرائعة عندما يتهافتون عليها ويلاحقونها ، حتى وان ادى هذا لغرق بعض منهم! انه فعل عظيم يستحق التقدير والثناء بطبيعة الحال يا عزيزي!

احد أعراضه المزمنة والخطيرة ايضا هو هجومك المباشر على كل من يدعوا لوقف المجازر بحق أهلنا بغزة ، والدعوة لقبول وقف إطلاق نار حتى وان كان بتقديم بعض التنازلات!

ومن الأعراض الجانبية المصاحبة هو ان يتحول المحلل العسكري فى نظرك إلى بطل وقائد عظيم ليس لشيء إلا لكونه يحلل من راسه ويؤلف ويستند إلى معلومات يدعي انها من مصادر عالمية دون ان يسمي اي منها مطلقا، وتصدقه عندما يقول ان موقف المقاومة هو الأقوى على الارض، وانها تستطيع الصمود والقتال لسنوات عديدة قادمة، غافلا عما يحدث من مجازر بحق اهلنا فى كل ساعة، ويظل عنده وجود اسرى العدو دون تحريرهم هو النصر المبين عنده، دون اعتبار لقطاع غزة الذي دمر اكثر من ثلثيه!

لم يتوصل العلماء بعد إلى دواء شافي لهذه الحالة المرضية التي اجتاحتنا وغدت حالة وبائية خطيرة تهدد مجتمعاتنا ، ولم تسجل حالات إسهال او إعياء مرتبطة بها حتى اللحظة بحمد الله، انما الجانب الخطير هنا هو الانتشار السريع للحالات ، اما التشخيص فهو سهل جدا، ببساطة إذا هاجمتني ولم يعجبك كلامي هذا ، فقد تكون قد أصبت بالفعل او خالطت احد المصابين للأسف! كما انه لم يتوفر بعد مثل مضاد او لقاح ناجع!

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news