jo24_banner
jo24_banner

السفارة في العمارة ...!!!

منال العبادي
جو 24 :

حالة إستنفار يعيشها الشعب الأردني هذه الأيام ، تزامناً مع زيادة وقع البراميل المتفجرة على رؤوس الأبرياء في سوريا ، وبالتزامن مع الإجتياح "الداعشي" المفاجئ على العراق ، وإعلان "فرسان الإمام" المرجعية العليا لمجموعة (3+1... الهلال الشيعي) الجهاد المقدس ضد "السنيين" العدو الأول للتمدد الشيعي الديموقراطي ..... أقول حالة الإستنفار التي يعيشها الشعب الأردني تمثلت في التهافت على شراء "الدش" من أجل إلتقاط تردد القمر (الإسرائيلي) عاموس الذي يبث مباريات كأس العالم بالمجان للشعب (الإسرائيلي)..... المسخم ، والذي لا يملك ثمن إشتراك (الجزيرة الرياضية) والذي يكلف قرابة 400 دولار .
الكثير من أفراد الشعب الأردني لا يستطيعون توفير ثمن (الرسيفر) لمتابعة المباريات ، مع أن كثير من الإخوة اللاجئين السوريين _ولا حسد_ إستعدوا لها وقد ملأت ( رسيفرات-bien) مخيم الزعتري والأزرق .... أما نحن فقدرنا دفع فواتير الكهرباء المرتفعة.
قالها إبني الصغير بصراحة الأطفال "المرعبة" أحياناً ...لأحد أصدقائه (جبنا تبع إسرائيل) وقد قصد اللاقط .
فقد آثرت الحكومة (الإسرائيلية) عدم الخوض في توزيع الشاشات على المحافظات والألوية .... هناك ، والإكتفاء بشراء حقوق البث ليتمكن المواطن من متابعة الرياضة التي يعشقها الأردنيون ....آسف أقصد (الإسرائيليون) .
وأنا هنا إذ أطالب الحكومة الأردنية بالإيعاز للمحطات التي تقوم بالبث في الأردن عبر موجات (FM) بتسريع نقل تعليق المذيع عدة ثواني لكي نتمكن من المتابعة (((( الصوت من الأردن و الصورة من إسرائيل))))
دعاية (إسرائيلية) .... ببلاش ، ولا عجب منّا هذا التناقض ، فنحن شعب يتفنن في البحث عن المتعة حتى في أحلك الظروف ، وكأن ما يحدث من حولنا لا يعنينا ولا يؤثر علينا ، وكأننا في كوكب آخر .. تماماً كالحكومة!! .
"لواقطنا" موجهه نحوهم ، و"لواقطهم" موجهه علينا ، فيا ليتنا طلبنا من البهلوان أو ابو الكردان أو حتى جماعة بنك الإسكان ، التوسط من أجل (بعض الخصم أو الدعم) على حقوق البث .
"عاموس" القمر القديم الجديد ، ملاذ فقراء الأردن الأخير .... أقول الفقراء لأنني لا أعتقد بأن القصور والفلل وأعالي دابوق بحاجة له ، فمن هو التافه الذي لا يستطيع توفير ( رسيفر-bien) سوى فقراء الأردن .
وأنني هنا أنصح القائمين على هذا القمر العظيم "عاموس" في ظل الظروف الإقتصادية العالمية الصعبة، بالعمل على توفير النفقات الزائدة والإكتفاء ببث برامج الــ(MBC) .. وبقية الشلة على هذا القمر ، وعدم التكلف بإعادة بثها عبر الأقمار العربية الأخرى ، فأنا أضمن لكم بأن الشعب العربي سيبقى يتابع (المجون) الذي تبثونه لنا حاليا بطريقة غير مباشرة عبر قنوات تسمى "بالعربية" حتى لو سميتم تلك القنوات (حائط المبكى المقدس)، ألم تتعلموا بأننا شعوب لا نفقه ولا نطمح سوى للطبل والتزمير ؟؟؟ ، فـ ماما فيفي عبدة هي أمّنا ، وهيفا أختنا ، وإيناس الدغيدي قدوتنا .... أما العريفي وسويدان وحتى مرسي فهم أعداؤنا ... أعداؤنا .. أعداؤنا .....حتى يرضى عنّا حكامنا ، فترضون عنهم ...!!!
*سمعنا وقرأنا منذ فترة عن تجهيز الآلاف من جنود "الجيش الحر" في الأردن بشكل سري ، فهل ضلّوا الطريق ودخلوا من شمال العراق بدلا من جنوب سوريا . ؟؟ فإن كان ويآليت .... فصارحونا ونحن معكم ، أنسيتم بأننا نرقص حيث تطبلون !؟؟ .
* قال أحدهم : (يا عمي هظول بظحكوا علينا بالبمب أكشن ، وإللي عن جد بتلاقيه في الفلوجة) ...!!!.
* سيتم قريبا الإعلان عن الموعد النهائي للمباراة التي ستقام بين المنتخب المضيف "السيستانية" والضيف منتخب "القرضاوية" والتي ستقام على أرض (الولايات العراقية المفتتة) .
فهل صليت مؤخرا على النبي صلى الله عليه وسلم ...؟؟؟ .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير