2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غزة قصص الشهداء ورفاهية المتفرج ...!

جمال العلوي
جو 24 : ...وتستمر قوافل الشهداء، والعرب يكتفون بصدور بيانات الادانة! يقول المخرج والمبدع العربي السوري نجدت أنزور» العدو يروي قصص قتلاه ويعتبر قتلانا أرقاما والعرب يكتفون بالادانة التي هي رفاهية المتفرج «، نعم نحن نتقن رفاهية الفرجة سواء على المسلسلات الرمضانية أو قصص الشهداء الذين كل مساء يسقطون بنار الحقد الصهيوني.
لم تكن تدرك الطالبة في جامعة الأقصى «نجلاء الحاج» وهي تكتب بوستها الأخير» الله معنا يا مرحبا بالشهادة» وهي تتابع الأخبار عبر صفحتها على الفيسبوك أنها ستكون وعائلتها ضحية جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوانًا شرسا ضد غزة.
وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزل عائلتها دون سابق إنذار في منطقة جورة العقاد غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. فكان قدرها الارتقاء الى السماء هي وجميع أفراد عائلتها وهم : أسماء محمود الحاج، طارق سعد الحاج، سعد محمود الحاج، نجلاء محمود الحاج، وعمر الحاج وآمنة الحاج وشهيدان مجهولا الهوية.
وفي وقت سابق كتبت « يارب إنا مظلومون فانتصر .. يارب سلم» .
وخرجت أم شهيد في غزة الى أقرب محل إنترنت قرب المنزل لا لتبحث عن مكان آمن أو ترسل إميلا الى أسرتها خارج البلاد بل لتطمئن على نتيجة ابنها الذي تقدم لامتحان الثانونية وتطمئن أن معدله يؤهله للقبول في كلية الهندسة وحين قال لها الموظف «مبروك إبنك نجح ومعدله عالي» تبسمت بفرح غامض وقال لها :مابالك لا تشعرين بالفرح ردت عليه قائلة كنت أخاف أن لا يقبل في كلية الهندسة لكنه صعد الى السماء أرجو أن يتقبله الله شهيدا ..ومضى» لكنه عاد مستشهدا «.ومضت تبكي لوحدها فرحا لا حزنا وهي تقول لقد حقق أمنيته بالهندسة ..! قصص يجب أن تروى ومن حق أصحابها أن تروى لانهم صناع الكرامة في هذا الزمن الرديء.
ومن بين الشهداء الذين نجحوا في امتحان الثانوية والذين لم تسمح الاقدار والقصف النازي الجديد لهم بسماع نتائجهم هؤلاء، هم قصص، كل شهيد منهم حكاية ومن حقه أن تروى ونتمنى من حملة القلم وراية الصحافة في القطاع الصامد أن يكتبوا قصصهم وهم : الشهيد عمار محمد جودة خان يونس الشهيد محمد عاهد حبيب غزة الشهيد أحمد موسى حبيب غزة الشهيد احمد نائل مهدي غزة الشهيدة دنيا مهدي حمد بيت حانون الشهيد طارق محمود الحاج خان يونس الشهيد سعد محمود الحاج خان يونس الشهيد اسماعيل حسن أبو جامع خان يونس الشهيد أنس يوسف قنديل جباليا الشهيد قاسم جبر عدوان عودة خانيونس الشهيد محمد احمد بصل غزة الشهيد محمد عصام البطش غزة الشهيد يحيى علاء البطش غزة الشهيد ابراهيم ماجد البطش غزة الشهيد قصي علاء البطش غزة الشهيد حسين عبد القادر محيسن غزة الشهيد زياد ماهر النجار خان يونس الشهيد كمال عاطف يوسف ابو طه خان يونس.....
نحن في غزة طمنونا عنكم ...!

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير