jo24_banner
jo24_banner

جماعة الأسد.. والتشيع المقدس

عمر العياصرة
جو 24 : انحاز نفر من الكتاب الصحفيين إلى بشار الأسد في صراعه مع الشعب السوري، وقد اختلفنا جذريا معهم في ذلك، لكننا تفهمنا موقفهم رغم عدم قناعتنا بحجج ومقولات المؤامرة الدولية.
هذا كان في البداية، أما اليوم وبعد مرور عام ونصف العام على انطلاقة الثورة السورية، يبدو أن هؤلاء المتعاطفين مع بشار وبعد أن أصابهم الارتباك، أصبحوا أكثر إسفافاً في طرح مواقفهم.
أحدهم وهو من منتسبي بقايا «الحزب القومي السوري»، وفي معظم مقالاته لا يتورع عن وصف الإسلام السياسي «بالرجعية»، متخذاً من نفسه آلة معيارية ترفع وتخفض وتشطح في التحليلات، كأننا لا نعرف من بعد علمه عليما.
هذا القومجي تختلط عليه السياسة بالايدولوجيا، فهو لا يري في حزب الله أو إيران -مع أنهما «إسلام سياسي»- حالة رجعية، بل هم تقدميون ما داموا يقفون إلى جانب بشار، ويظهرون «زعبرات الشتم للشيطان الأكبر».
ننتظر من هذا المثقف أن ينسجم مع نفسه قليلاً، وأن يعترف أنه قد تشيع متأثرا ربما بأجندة التشيع الفكرية، أو بحساباتهم البنكية.
أما أن يواصل شتمه للسنة كطائفة، واتهامها بالرجعية والتآمر فهذا معيب وغير أصيل من سني مدعي القومجية، تختلط عليه الأفكار، فيطل بين الحين والآخر علينا بخزعبلات تحليلية ممجوجة.
كاتب آخر لا يقف مع بشار علناً بقدر وقوفه مع إيران وحزب الله، على اعتبار أنهما مهد المقاومة، وأداة تحرير الأقصى من الصهاينة.
يثير حنقه الحديث الطائفي، رغم أنه يمارسه بامتياز ووضوح، وهو يظن أن الحركات الإسلامية السنية بعمومها استبدلت بـ»العدو الصهيوني» عدواً جديداً هو «الصفوي» -وفق زعمه-.
أقول له إن الحركات الإسلامية تنظر «للعدو الامريكي صهيوني» على انه عدو ذو أولوية»، لكن من حرف البوصلة مرحلياً هو إيران وحزب الله والأسد.
الشعب السوري الذي يقتل كل يوم، لا تقتله في هذه اللحظة أمريكا أو «إسرائيل»، بل تقتله إيران وحزب الله وتحشيدهم الطائفي؛ وبالتالي هم من اختاروا هوية المعركة، وما زلنا كإسلام سياسي سني نمانع هذه الهوية، ونصر على أنها «لا طائفية».
لن تحرر القدس من جهة إيران على قاعدة التحالف مع الأسد القاتل، التحرير فقط وبعد عمق التجربة لن يكون إلا بأيدي «البنية التحتية الشعبية»، المتحررة من الاستبداد التي لن تطاوع إرادة الغرب؛ لأنها قررت التحرر، وهذا لعمري كاف جداً."السبيل"
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير