jo24_banner
jo24_banner

الشماغ الاحمر ليس للتخفي

م. شرف المجالي
جو 24 :
كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يتخفى حتى يطلع على حال الرعية وما هي حاجاتهم ولم يكن يتخفى من أجل كشف أمورا أخرى لانه يعلم ويعرف ما يجري حوله و لم يكن للفساد مكانا عنده حتى يبحث عنه .
وهنا أقول الى ابو الشماغ والنظارة السوداء الذي تخفى في الشماغ الاحمر والذي هو رمزا للفخر والعز عندنا وليس هو للتخفي لماذا تخفي وجهك عن البسطاء هل تعتقد بأنهم يعرفونك ، أنهم يسمعون باسمك ويسمعون بتصريحاتك التي لم تكن يوما لمصلحتهم وكم كنت اتمنى ان تخفي يدك عنهم لأنها هي التي يعرفوها ويعرفون كم من قرارات تم توقيعها بيداك اجهدت جيوبهم وافرغتها حتى أصبح الاردني يبحث عن ملابس ليس بها جيوب لانه لم يتبقى لديهم ما يضعونه فيها ، أما إذا أردت أن تخفي وجهك حتى لا يتم معرفتك فاذهب متخفيا الى دير غبار و دابوق والصويفية او الفلل الفارهة في ضواحي عمان لان هناك من يعرفوك وستجد بينهم من يتهرب ضريبيا وهناك الصيد الثمين وليس صيدك الذي اصطدته بعشرة دنانير .
هنا استحلفك بالله هل تعتقد بأن مديونية الاردن هي من العشرة دنانير أما من الهوامير الذين لا تستطيع فتح ملفاتهم
ابو الشماغ والنظارة السوداء اتق الله في محدودي الدخل ولن اقول لك الطبقة الوسطى ايضا لانه ببركات يدك وبركات من سبقوك لم يتبقى طبقة وسطى .
وكذلك اود سؤالك هل انت راضي عن تصريح الناطق الرسمي باسمك عندما يقول عن تهريب الخبز وهل تتوقع أنه تبقى عند الشعب شيئا غير الخبز حتى يقومون بالخلاص منه وتهريبه وهل تعتقد بأن الخبز هو سببا بالمديونية .
وختاما أتمنى عليك أن تسمع اغنية هدبتلي الشماغ الاحمر حتى تتأكد ما هي رمزية هذا الشماغ الذي تخفيت فيه .

 
تابعو الأردن 24 على google news