2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الغاء المسيرة ابلغ رسالة

خالد المجالي
جو 24 : اعلم ان الوقت يمضي بسرعة وان الاعصاب بدأت بالتوتر المصحوب بالخوف من المجهول واتمنى ايضا ان القرارات التي قد تتخذ خلال الساعات القادمة ان تكون قرارات حكيمة وناضجه وتحمل رسالة ربما تكون اشد وابلغ من الفعل او ردات الفعل التي قد تحدث يوم الجمعه القادمة .

ما سأتحدث به اليوم سينظر له بغرابة شديدة من كل الاطراف ولكن ما يهمني حقيقية الان هو موقف جماعة الاخوان من فكرة واقتراح ساقدمه لهم من منطلق الحرص على الوطن وعلى موقف الجماعة الداعي للاصلاح الراشد والسلمي الذي ينادون به منذ وقت ولا اخاطب هنا الاطراف الحكومية باي شكل من الاشكال لانني فاقد الامل بها وبقدرتها على ادارة الازمة اذا لم تكن هي من تسعى للازمة .


اخاطب جماعة الاخوان المسلمين واقول لهم ' الرسالة وصلت ' ووصلت بشكل لم يسبق له مثيل لا بل ربما اشد وابلغ مما كان متوقع ودليلي على ذلك هو الموقف الرسمي المضطرب والتحشيد غير المبرر واستغلال تخوفات المواطنين على وطنهم واستقراره والتصريحات غير المسؤولة من اجهزة الدولة .

اقول لكم لو تمت المسيره بشكلها الطبيعي كبقية المسيرات فستكون عددا اضافيا لاعداد المسيرات التي خرجت ، وان حدثت المسيرة وصاحبها اي اعمال عنف فستكون سابقة تسجل عليكم كما ستسجل على الاجهزة الحكومية التي سمحت بذلك وفي كلتا الحالتين لن نصل الى النتائج المرجوة من حصول الاصلاح المنشود .

انني ادعوكم كمواطن اردني ان تبادروا اليوم لاتخاذ قرار مع كل الحراكات المشاركة باصدار قرار بالغاء المسيرة يوم الجمعة القادمة وتأجيلها الى اشعار اخر انطلاقا من مسؤوليتكم الوطنية والعودة الى المسيرات الاعتيادية وتنشيط الحراك على امتداد ساحة الوطن لاثبات حسن النوايا امام جميع المواطنيين الاردنيين القلقيين الان من ردات الفعل وما يحاول البعض افتعاله لخلق حالة فوضى سندفع جميعا ثمنها .

قرار الغاء مسيرة الجمعة هو انتصار بنظري كون المسيرة حققت اهدافها قبل ان تبدأ وجعلت كل اجهزة الدولة تدرك ان الوقت والمماطلة لم يعد في صالحها وان لا بد من خطوات اصلاحية حقيقية تبرهن على ان هناك نية لاصلاح وطني شامل وان الغاء مسيرة الجمعة لا يعني عدم الحشد لمسيرات قادمة تكون اقوى واكبر عددا ونوعا بعد ان يفقد الجميع الامل في الاصلاح .

قرار الغاء المسيرة يعني رسالة لكل مواطن بأن الجماعة والحراك المشارك معنيين بسلامة الوطن وامنه وانهم اكثر حرصا من الاجهزة التي تخلت عن دورها الوطني ومارست دورا لا يخدم الا قوى الشد العكسي فقط ومخطئ من يعتقد انهم يخدموا النظام او الدولة بقدر ما يخدم مصالحهم الخاصة ولو كان ذلك على حساب وامن الوطن والنظام .

ساعات حرجة قادمة فهل تنفرج بقرار مسؤول ووطني ؟؟؟ هذا ما ينتظره المواطن الاردني خاصة من جماعة الاخوان والحراكات المشاركة معهم وفي النهاية لا يصح الا الصحيح
تابعو الأردن 24 على google news