2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اما الفوسفات فلا بواكي لها

عايد الخزاعلة
جو 24 :
في اجتماع الهيئة العامة لشركة الفوسفات لعام 2016 اكد رئيس مجلس الادارة الجديد الدكتور محمد ذنيبات أن شركة الفوسفات لم ترفع قضية ضد احد في اشارة الى ما عرف بقضية الفساد ضد رئيس المجلس الاسبق وما حصل ان مكافحة الفساد بناء على وثائق تقدم بها موظفون وشهادات من اطراف تتعامل مع شركة الفوسفات اشاروا الى وجود تجاوزات مالية في البيع والتسويق والشحن والتعدين وقامت المكافحة بدور متميز بتحويل القضية الى القضاء الذي ادان المتورطين وحكمت المحكمة بناء على البيينات والوثائق بالادانة والحبس.

كل هذا تم خلال السنوات الماضية ومجالس ادارة الفوسفات المتعاقبة اكتفت بالمشاهدة وكان الامر لا يعنيها والاصل ان مجلس الادارة هو صاحب ولاية مهمته الاولى حماية الشركة ومساهميها.

ولنفرض جدلا جدلا ان هناك تسوية تمت مع المتهمين فمن سيتستفيد منها هل هي الشركة النائمة في العسل أم خزينة الدولة، تغار القطة على اولادها وتهاجم كل من يحاول الاقتراب منهم ولا تتحرك مجالس الادارات للدفاع عن الشركة، لماذا تعين الشركات محامين كبار هل للدفاع عنم الشركة ومصالحها ام لحماية رؤساء مجالس الادارت؟

الفوسفات وملفها وصمة عار على جبين كل المتخاذلين من ادارات وحكومات واشخاص ارتضوا أن تكون كلمة الفساد هي الاعلى، ويبدو ان الشركة مقبلة على مرحلة جديدة لطي الماضي تحت عنوان عفى الله عما مضى، فأهل السماح ملاح.

لا حل للشركة الا بادخال شريك خبير واستراتيجي لتعويض الخزينة والمساهمين عما فاتهم فما فات مات واحنا اولاد اليوم...
 
تابعو الأردن 24 على google news