jo24_banner
jo24_banner

سمسم وابو الخدود والزي الكاكي

محمد دغمش
جو 24 :

الزي الكاكي لا اعرف من اختار الزي الكاكي ولماذ اللون الكاكي بالتحديد ، وما هي رمزية اللون الكاكي وما هي الاهداف المرجوة من تحديد الزي باللون الكاكي . 
أغلب طلاب المدارس يرفضون لبس الزي الكاكي ، حتى اذكر اننا كنا ايام المدرسة نحتال بشراء بنطال كتان شبيه بالزي الكاكي , كل ذلك حتى نتخلص من الزي الكاكي ، وكنا نرفض حمل الحقيبة المدرسية ونشتري مشد نربط فيه مجموعة الكتب .
الصف العاشر يا سلام ذكريات لا تنسى في هذه المرحلة يشتد عودنا وتبدأ اللحية تبرز وتخط شواربنا وبالعامية نبدأ بالتفرعن .
كان الله في عون معلمي الصف العاشر حيث أغلب الطلاب في هذه المرحلة يعتبرون الصف العاشر استراحة محارب ، مجموعة من الطلاب يقولون ان هذا الصف اخر صف دراسي لهم ويريدون الانتقال الى مهنة او مصلحة معينة ، ومجموعة اخرى تريد الانتقال الى المرحلة الثانوية بفروعها الاكاديمية وعلى الاغلب تكون في مدرسة اخرى ، لذلك تجد ان مرحلة الصف العاشر مرحلة لها خصوصية من حيث الانتقال والتغيير والتطوير والتخطيط والانفتاح عند الطلاب ، كل فئة من الطلاب تبحث عن مكان جديد وتتطلع لشيء جديد ، ولها افكار وخطط وتصورات للمرحلة القادمة.
اذكر انه كان في صفنا طالب اسمه ابو الخدود وصديق له ملقب بسمسم ، كان ابو الخدود يخطط ليصبح سائق بكم ديانا وسمسم يريد ان يصبح مواسرجي ، فكان سمسم وابو الخدود واخرون يرفضون التعلم والاستفادة من الدروس والحصص المدرسية لأن كل واحد منهم قد امن نفسه بمصلحه واصبحت الدروس والحصص المدرسية في مرحلة الصف العاشر خارج حساباتهم ليست من مصلحتهم لذلك كانوا يفتعلون المشاكل لكي لا تعطى الحصص .
والسياسة مثل الصف العاشر وهناك سياسين مثل ابو الخدود وسمسم يفتعلون الازمات لكي لا تنجح العملية الديمقرطية والاصلاح السياسي ، لأنها خارج حساباتهم ولا تتماشى مع مصالحهم .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير