jo24_banner
jo24_banner

راتب الرئيس القادم يساوي الحد الادنى للاجور

محمد دغمش
جو 24 :

الحد الادنى للاجور هو 190 دينار و لأن البلد تمر بضائقة مالية صعبة للغاية وعليها 20 مليار دين كما هو مصرح والخافي اعظم وصندوق النقد الدولى يتشرط علينا ، انا بقول يا دولة الرئيس ما الك غير الحد الادنى للاجور . 

يعلم النواب والوزراء واصحاب المعالي والسعادة والعطوفة واصحاب المناصب العليا في الدولة ان مهمتهم تكليف لا تشريف وعليه نقترح ان تصبح رواتبهم تساوي الحد الادنى للاجور وهو 190 دينار كيف لا وهو قدوتنا ويخافون على البلد اكثر من خوفهم على انفسهم .
ان اجزم ان بلدنا فيه من الاشراف من يرضون ان يشغلوا مناصب عليا ويأخذون الحد الادنى للاجور ، وعليه يتم الغاء كل العلاوات والامتيازات واليوميات والسفريات وايضا يتم سحب جميع السيارات الحكومية واستبدالها بالدراجة الهوائية " ومن لا يجيد قيادة الدراجة يستخد المواصلات العامة " كيف لا ونحن بلد فقير الموارد.
يجب علينا التأقلم على ذلك ، عندما يستخدم الوزراء والنواب واصحاب المعالي والعطوفة والسعادة الدرجات الهوائية في تنقلاتهم سوف تجدهم قدوة حسنة للشعب وسيتحول كل الشعب لركوب الدراجة الهوائية، قد يسأل شخص في الشتاء سوف يتبلل اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة اقول مش مشكلة الجماعة بحبوا يضحوا بالغالي والنفيس عشان مصلحة البلد ، على كل حال سوف نفصل غطاء للرأس والجسم من البلاستيك ليقيهم من التبلل وهكذا سوف تجد ان اجسامهم اصبحت رياضية والواحد منهم سمبتيك بفعل ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية .
ولن يطالب الشعب بأي مطالب معيشية او امتيازات وظيفية ولن ترى اي اعتصام أو احتجاج كيف يطالب وهو يشاهد وزرائنا ونوابنا وغيرهم من اصحاب المناصب العليا يتقشفون ويوفرون على خزينة الدولة في رواتبهم وتنقلاتهم فيقتنع المواطن ويرضى ، وهكذا لن نخاف على انهيار الدينار يا ابو نسور ، و لا نحتاج لصندوق النقد الدولي ولا الى غيره ولن يشترط علينا احد ولن نخضع لأي جهة كانت .

ولكن تعلمون حتى لو قبل وزرائنا ونوابنا واصحاب السعادة والمعالي والعطوفة بذلك لن يقبل الغرب وحلفائه واذنابه لآنهم يريدوننا ان تبقى تحت رحمتهم ويبقى عجز الميزانية كما هو حتى يستطيعوا التحكم بنا وبمواقفنا وبقراراتنا .
ولو ارادوا مساعدتنا لسمحوا لدول الخليج بمساعدتنا لأن الفائض من ميزانيات دول الخليج يغطي كل عجز ميزانيات الدول العربية ويزيد .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير