2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفايز والخليلي ..قرابين نواب

نايف المحيسن
جو 24 :

اود ان اسأل وزير الصحة عن سبب نقله قبل عدة اشهر للدكتور ليل الفايز من مدير صحة العاصمة الى مدير صحة الزرقاء ومن ثم اعادته الى العاصمة قبل عدة ايام.


هل يستطيع الوزير ان يقول للناس لماذا تم النقل؟ لا اعتقد ذلك لان عملية النقل تمت على خلفية شكوى احد النواب على مدير الصحة لانه لم يقم بتمرير قرار يخص ذلك النائب حيث ان الدكتور الفايز كان وقتها عضوا في مجلس امانة عمان.


ولن يقول الوزير انه اخطأ في ذلك النقل رغم ان كل من يعرف تلك القصة يدرك ان قرار الوزير كان على خطأ وانه جاء تلبية لكيدية نائب كان يريد ان يحصل على قرار بتحويل ارض يملكها على طريق المطار من ترخيص سياحي الى ترخيص تجاري.


الوزير برر اعتراضه على قرار مديره في ذلك الوقت على اعتبار انه عضو مجلس امانة وان لا علاقة له بالقرارات التي لا تتعلق بالموضوع الصحي وعليه ان يوافق او يسكت اذا لم يكن القرار يختص بالنظافة والترخيص لغايات الصحة.


كان ايضا من المعارضين لذلك القرار مدير دائرة الاراضي وامين عام وزارة البلديات واكيد ان ذلك النائب شكاهم الى وزاراتهم ولكن يبدو ان وزراء المالية والبلديات في ذلك الوقت يحترمون قرارات موظفيهم.


هل قام وزير الصحة بالعمل على نقل مدير صحة العاصمة تأديبا له لانه لم يلبي قضية شخصية لنائب ولمجازاته لانه وقف مع ضميره في قضية تهم وطنه لانه يعتقد انه مؤتمن عليه خاصة وان المرحلة الحالية والتي كان من المفترض ان يعيها وزير الصحة المطالبة بمحاربة الفساد ووضع حدود للمحسوبية.


ولكن السؤال الاهم هو لماذا قام الوزير باعادة الدكتور الفايز الى موقعه الذي اقصاه عنه في وقت سابق؟ هل شعر بالذنب انه عاقب موظف وزميل له على حساب قضية قد يشتم منه رائحة فساد؟ هل تذكر الوزير بعد عدة اشهر القسم الذي اقسمه على اخلاصه للوطن وان الدكتور الفايز كان يتمثل هذا القسم نيابة عنه؟


قضة الدكتور الفايز تذكرنا بقضية الدكتور موسى الخليلي الذي كان مديرا لوحدة مرضى الديوان والذي شكاه احد النواب لوزيره في ذلك الوقت الدكتور نايف الفايز وقام الوزير باقصائه عن وظيفته واحالته للتقاعد تلبية لرغبة نائب وعاقبه نيابة عن ذلك النائب ولولا لطف الله لكان الوزير احاله الى القضاء بتهم فساد ليرضي الوزير غضب ذلك النائب من الدكتور الخليلي.


الدكتور موسى الخليلي يبدو ان صحوة الضمير من الوزير الحالي اعادته للعمل في وزارة الصحة كما عملت هذه الصحوة على اعادة الدكتور ليل الفايز.


هناك الكثير من الاشياء الغير مفهومة في وزارة الصحة مثل قضية الصيدلي مناضل المحيسن الذي كان مديرا للتزويد في وزارة الصحة وتم نقله الى العديد من الوظائف في الوزارة في ادارة التأمين الصحي وادارة المستشفيات ومن ثم اعادته نائبا لمدير التزويد التي كان مديرا لها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير