jo24_banner
jo24_banner

عسكر وحراميه

نائل العدوان
جو 24 : لم تنطل على المختار "ابو مرزوق"حيلة الحكومة برفع الدعم ، كان يتابع خطاب رئيس الوزراء بابتسامة صفراوية عريضة ، شفق على الرجل لتناقضه الواضح في تبرير قرار الرفع ومسوغاته التي افتقرت الى الحكمة والحصافة ، تخيل انه لو كان مكانه لكان اكثر اقناعا، هو مختار القرية الذي لم يكمل صف الخامس الابتدائي، وكان كلما تجرأ احد من ابنائه للتذمر حول القرار اسكته باشارة من يده ناهرا له بالانصات ، كان يتابع الخطاب كصحفي حريص على ان لا تضيع كلمة واحدة من كلام الرئيس .

انهمك مرارا بتسجيل بعض النقاط على ورقة امامه وترتيبها حسب الاهمية ، كان ابناءه ينظرون اليه بريبة دون ان يفهموا سر هدوئه امام هذا الامر الجلل الذي سيحل بالبلاد ، بينما بقي هو منشغلا بتسجيل ملاحظاته حتى ساعة متأخرة من الليل.

في صباح اليوم التالي ، شعر بارتياح غريب عندما قرأ خطتة المضادة لقرار الرفع، عدل بعض الفقرات بروية قبل ان يطلب من زوجته استدعاء ابنائه لاجتماع عائلي طارىء.

اصطف الابناء والزوجة امامه كجنود في ساحة التدريب : مرزوق ، رزق ، مرشد ، محمد وخلف الصغير، كان الجميع يعلم بأن المختار قد سهر حتى ساعة متأخرة في الليلة الماضية على غير عادته ، وكانوا في اشد حالات الاستغراب لابتسامته التي لم تزل مزروعة بين شفتيه .

رفع "ابو مرزوق" الوثيقة امامه وقرأ بهدوء بيانه السري :
ردا على قرار رفع الدعم المزعوم فانني قد قررت الرد على الحكومة بخطة بديلة وايكال المهام التالية لكم وكل حسب اختصاصة:
رفع الدعم عن فاتورة الكهرباء سيكون من اختصاص "مرزوق" ، وتوكل اليه مهمة ايجاد "كهربجي شاطر" لمد خط كهرباء من خلف " عداد الكهرباء" ، وشراء اربع صوبات تعمل على الكهرباء بفولتيه عالية مع الحذر الشديد ومراعاة اخفاء الخط الجديد عن اعين الجيران ومحصل الفواتير .

رفع الدعم عن المياه من اختصاص "رزق" وسيقوم بالتعاقد مع "موسرجي شاطر" لمد خط مياه جانبي 4 انش خلف العداد مع "حنفية" دائمة لسقاية "الزريعة" وملىء خزانات الماء كل اسبوع مرتين على الاقل .

رفع الدعم عن البنزين ستكون مهمة "مرشد" مع ضرورة التخلص من كل جرات الغاز باسرع وقت ببيعها واستغلال ثمنها في شراء بنزين سعودي مهرب لاستخدامه بدل اوكتان الحكومة 90.

رفع الدعم عن الغاز من مهام "محمد" وسيكون المسؤول عن تقطيع اكبر قدر ممكن من الاخشاب من الغابة الحكومية المجاورة لبيت المختار، وتخزينها قبل الشتاء .

رفع الدعم عن البيض والخبز من مهام "ام مرزوق" ، حيث ستقوم باستخدام الحطب للخبيز على الصاج وتربية عدد لا بأس به من الدجاج البياض.

المراقبة الحثيثة لقدوم اي محصل للفواتير بوقت كافي ستكون من مهام "خلف" على ان تتم المناوبة مع اي فرد من افراد العائلة عند الضرورة.

سيقوم "مرزوق" ايضا بالاضافة للمهام الموكله اليه سابقا بالاشراف على خطط الدعم جميعها ورفع تقرير اسبوعي بالوفر المتحقق على خزينة العائلة من هذه الخطط واي نفقات اضافية قد تترتب على تطويرها او اي عجز محتمل في الموازنة المحتملة لتنفيذ الخطط ، كما سيكون المسؤول عن تحصيل الدعم الحكومي لجميع افراد العائلة.

ملاحظة: تم اعداد هذ ه الوثيقة من قبل :ابن الوطن البار ، المختار "ابو مرزوق" ردا على خطة الحكومة الجهنمية لافقار الشعب وتحويله الى "حراميه"، .
الشهود وحسب الظهور: مرزوق ، رزق ، مرشد ، محمد ، خلف .
امين السر وكاتمته: خديجة (ام مرزوق).
تحريرا في ليلة الرفع . والله المعين.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير