jo24_banner
jo24_banner

تحت السيطرة

نائل العدوان
جو 24 :

أثبتت التجربة وبما لا يدع مجالا للشك ان جميع خططي الشخصية التي اعددتها معتمداً على احلام الحكومة لمجابهة الثلجة الاخيرة قد باءت بالفشل الذريع، وكوني قد أصغيت الى (تطميناتها) بأن الامور ستكون (تحت السيطرة) وان جاهزية فتح الطرق والاعطال والبنية التحتية والفوقية كلها مهيأه للمنخفض، وبحكم انها قد تعاملت مع منخفضات اقوى واشد ضراوة، وان هذا المنخفض مجرد (هلفوت) امام الاستعدادات الجبارة التي تم اعدادها، فقد نمت ليلة العاصفة هادئ البال قرير العين. وكمواطن متمدن يثق بحكومته ويكن لها الاحترام فقد امتثلت لنصائحها وارشاداتها والمتمثلة بالبنود التالية:
1- لن يستمر المنخفض الجوي لأكثر من يومين وبالكثير ثلاثة ثم سينحسر: طبعا ًاستمر المنخفض لمدة خمس ايام متوالية ولم ينحسر بعد، ناهيك عن الصقيع والانجماد والزحاليق التي لم يتم توقعها في بداية الحلقة.
2- لا تقم بتكديس المواد الغذائية والخبز والمعجنات والغاز فهي ستكون متوفرة في الاسواق التي يسهل الوصول اليها طيلة فترة العاصفة: عملت بالنصيحة بحذافيرها والتي ستناقض البند (4) لاحقاً، واشتريت خبزا بنصف دينار قبل العاصفة وبسبب (الدور) الطويل فقد آثرت ان يكون خبز (حمام) ولكنه نفذ بعد اول يوم من الثلجة. اما الغاز فلم نر سيارة الغاز من اليوم الاول للثلجة ولغاية تاريخه.
3- لا تخرج من بيتك الا للأمور الطارئة جداً وسيقوم التلفزيون الاردني ببث حلقات مسلسل (غوار الطوشه) كاملة لإلهائك عن الخروج: اضطررت لمغادرة البيت كوني قد طبقت البند رقم (2) بعد نفاذ الغاز والخبز والحليب . أما المسلسل فلم يتسن لي مشاهدته لانقطاع الكهرباء.
4- لا طرق مغلقة، فطرق المملكة كلها سالكة وتقوم الجهات المسؤولة بفتح الطرق الفرعية والدخلات: اغلق الطريق الرئيسي بعد اقل من ساعة من بداية العاصفة خلافاً للبند رقم (4).
5- لا تتردد بالاتصال بغرفة الطوارئ والابلاغ عن شكواك على الارقام المبينة على الشاشة: لم اتردد للحظة في الاتصال ولمدة خمسة ايام متوالية!، واخيرا اجابني أحدهم بأن ملاحظتي قد وصلت (وبيكفي تلفونات، خلينا نعرف نشوف شغلنا).
6- حفاظا على سلامة المواطنين قرر رئيس الوزراء تأخير الدوام لغاية الساعة 11 صباحا تجنباً للصقيع : عند اول مفترق طرق اكتشفت ان الصقيع يحتاج الى الساعة الواحدة ظهرا على الاقل ليذوب وبفرق ساعتين عن توقيت الحكومة الصيفي وعند وصولي للدوام كان قد شارف على الانتهاء.
7- شركات الكهرباء الخاصة هي المسؤولة عن افشال خطط الحكومة الواردة في البنود السابقة: هذا البند ازال اللبس وتبين لي من خلال الايضاحات الحكومية ان الخطط المعدة كانت كلها ناجعه لولا البند الاخير، وفيما عدا ذلك فإن كل البنود (تحت السيطرة).

العفو منك أيتها الحكومة.
سيطرة عالاكيد!، مين قال غير هيك؟.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير