jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر البحرين..فاشل حتما

سلامة العكور
جو 24 :




نستهجن بشدة هذه اللاأبالية المفرطة من جانب الحكومة حيال "مؤتمر البحرين"..ففي الوقت الذي يثير هذا المؤتمر ضجة واسعة في الأوساط السياسية والإعلامية الإقليمية والدولية، تبدو حكومة الرزاز غير مكترثة أو أنها ترى نفسها غير معنية بما يحاك للقضية الفلسطينية وللأردن من كمائن خطيرة تحت لافتات أو عناوين جاذبة ومغرية للمشاركة فيه ..الشعب الأردني اليقظ والذي كما يقولون أصبح "يقرأ الممحي" يرفض المشاركة في هذا المؤتمر المصيبة ..مجلس النواب لا يزال يلح منذ البداية على الحكومة كي تعلن رفضها للمشاركة في هذا المؤتمر - الكارثة.

أوساط واسعة صحفية وإعلامية ترفض المشاركة في هذا الكمين الخطير الذي يهدف إلى تفريط الدول العربية بالقضية الفلسطينية وبالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني البطل ..تظاهرات نقابية وشعبية وحزبية حاشدة في العاصمة وفي مدن أخرى نددت بمؤتمر البحرين وترفض مشاركة الأردن فيه.. والجميع مقتنعون بأن هذا المؤتمر جزء من صفقة القرن وإحدى مراحل تنفيذها وإحدى الوسائل التي تصب تداعياتها الخطيرة في طاحونة "صفقة القرن"..

لقد أعلن الملك غير مرة التزام الاردن بثوابته في دعم القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني بقياداته وفصائله وفعالياته يرفض صفقة العار ويرفض المشاركة في مؤتمر البحرين ـ مؤتمر الخيانة ..رئيس الوزراء الفلسطيني قال: كل من يشارك في هذا المؤتمر من الفلسطينيين خائن وعميل وجبان ..

..واللافت أن الحلفاء في المنطقة وعلى الصعيد الدولي الذين تجاهلوا الاردن ودوره فحاصروه ودمروا اقتصاده الوطني وعملوا على زعزعة أمنه الوطني وتجويع شعبه نراهم اليوم يهرولون نحو عمان قاصدين مشاركة الأردن في مؤامرة العصر على القضية الفلسطينية ..وعلى القدس وعلى المسجد الأقصى وعلى جميع المقدسات الاسلامية والمسيحية ..

باختصار شديد إن الاردن لن يشارك في تنفيذ صفقة القرن.. لذلك عليه عدم المشاركة في مؤتمر البحرين.. وإلا فالطامة كبرى.. فالشعب الاردني بجميع فعالياته لن يقف مكتوف الأيدي متفرجا على التآمر الخبيث على وطنه وعلى استقلاله وسيادته وهويته الوطنية .. وعلى مقدراته ومستقبل أجياله.. أما الأعراب الذين ارتموا في حضن الاستعمار الامريكي ـ الصهيوني ووظفوا واردات الثروات النفطية والغازية العربية في خدمة المخطط الاستعماري ـ الصهيوني لتدمير الدول العربية المحورية الوازنة "العراق وسورية ومصر وليبيا واليمن والجزائر " تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية والتفريط بالقدس ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية ،فنحيلهم إلى التاريخ بعد أن يعلموا ويدركوا أن فلسطين وأي شبر من ترابها المقدس ليس للبيع ..وأن استقلال الاردن وسيادته وهويته الوطنية وأي شبر من ترابه المقدس ليس للبيع وليس موضوعا للمساومات نعم ،فلنحيلهم إلى التاريخ ..وحساب التاريخ عسير ولا يرحم أبدا..
 
تابعو الأردن 24 على google news