jo24_banner
jo24_banner

الأردن ليس قاعدة لعدوان أجنبي على سوريا

سلامة العكور
جو 24 :

ما تناقلته الصحافة الاسرائيلية والغربية عن تدخل الاردن عسكريا في الازمة السورية لن يكون صحيحا .. وقد نفته الحكومة رسميا .
فالاجواء الاردنية لن تكون مستباحة للطيران الاسرائيلي وادارة الرئيس اوباما لم تقرر حتى اليوم التدخل عسكريا في الازمة السورية ... فهي لن تستطيع ارسال قوات تعد بعشرات الجنود للهجوم على القوات السورية وبسط السيطرة على الاسلحة الكيميائية وخلافها .
لكن وسائل الاعلام والصحافة الاسرائيلية والغربية تحاول اثارة فتنة في اوساط الشعب الاردني على امل انقسامه وزرع بذور الضعف والوهن في اوصال دولته.
الاردن اكد المرة تلو الاخرى انه لن يتدخل عسكريا في الازمة السورية ..كما اكد انه ضد التدخل الاجنبي عسكريا او سياسيا في الازمة السورية .. وهو يعتبر ان للشعب السوري حقه في تقرير مصيره بنفسه ودون تدخل من اي جهة كائنة من تكون .
ان الشعب السوري عندما يقرر التخلص من نظام الحكم الديكتاتوري المستبد الجاثم على صدره ، فهو مؤهل وقادر على تحقيق تطلعاته وامانيه بمختلف اشكال المواجهات والنضال الوطني الباسل .. اما تدخل الولايات المتحدة الامريكية وحليفاتها في حلف « الناتو » وداخل المنطقة فانه يفجر حربا اقليمية او دولية مدمرة لن تكون دول الجوار بمنأى عن حرائقها وويلاتها .. ولن يكون الهدف منها اسقاط نظام بشار الاسد فقط وانما تدمير سوريا بجيشها ومرافقها الاقتصادية والمدنية وبؤسساتها المختلفة .
ان الأردن لن يقبل بأي تدخل عسكري في الازمة السورية .. ولن تكون اراضيه منطلقا لأي عدوان اسرائيلي او امريكي او اطلسي على سوريا .
ان الاردن يقوم بواجبه الاخوي والانساني تجاه اشقائه اللاجئين السوريين رغم ما يتحمله من اعباء جسام على كاهله وهو المعروف بمحدودية امكانياته المتواضعة .
العرب نعتوا الحرب « بالكريهة « ، والشعب الاردني يكره ان يرى حروبا عدوانية تشن على سوريا الشقيقة ...

الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير